فيروس "كورونا" لم يعد تحت السيطرة

245x0ampy024


قال بعض المسؤولين في المملكة انه لم يعد فيروس “كورونا” الذي ضرب منطقة الأحساء في السعودية تحت السيطرة  ، بعد ازدياد حالات المرضى والوفيات أيضاً. فعلى الرغم من كل الاحتياطات التي اتخذتها وزارة الصحة في السعودية إلا أن “كورونا” استطاع اختراق كل جدران الوقاية ونفذ إلى داخل أجساد بعض المواطنين، فقد ارتفعت حصيلة المصابين إلى 26 شخصاً، 16 منهم لقوا حتفهم جراء “الفيروس” منذ سبتمبر حتى الآن.

بل اللافت للنظر اكتشاف حالتين من الكوادر الطبية أصيبا بفيروس كورونا أمس، في المختبرات الخاصة بأرامكو، والتي استعانت بها وزارة الصحة لفحص العينات بها.

وذكرت مصادر خاصة لـ”العربية” أن المستشفى الخاص في محافظة الأحساء قد أقفل باستثناء قسم الطوارئ وذلك لتعقيمه وتطهيره، بعد أن اكتشف فيه 13 حالة، 9 منهم توفوا والباقي مازال تحت الملاحظة، إضافة الى اكتشاف حالات اشتباه لم توضح الوزارة عددهم. ومازال التخوف يسود المنطقة الشرقية، خاصة بعد حالات الوفاة التي لم يعلم ذوو المتوفين عن إصابتهم إلا بعد الوفاة، وازدياد حالات الاشتباه اليومية.

ومن جهته، أعلن وكيل وزارة الصحة السعودية للطب الوقائي أن الوزارة تفحص 30 عينة جديدة مشتبهاً بإصابتها بالفيروس، مؤكداً تسجيل 4 حالات في كل من الظهران والقطيف شرق البلاد.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، فإن للحالات المكتشفة حديثاً في كل من الظهران والقطيف علاقة بشكل أو بآخر بالمصابين في مستشفى الموسى بمحافظة الأحساء، أو مستشفى الملك فهد في الهفوف.

يُذكر أن أعراض فيروس “كورونا” تشبه أعراض الإنفلونزا العادية والتي تتمثل بارتفاع في درجة الحرارة وسعال وضيق في النفس والتهاب رئوي وفشل في التنفس يؤدى الى الوفاة، مشيراً الى ان المرض ينتقل عن طريق الرذاذ الذى يخرج أثناء السعال ويعتبر انتقاله محدود حتى الآن.


فيروس "كورونا" لم يعد تحت السيطرة