المدلج: "الحرس القديم" أبعدني عن رئاسة الاتحاد الاسيوي

المدلج: "الحرس القديم" أبعدني عن رئاسة الاتحاد الاسيوي


“وعدوني .. وخذلوني” .. هذه العبارة قالها المرشح السعودي السابق لرئاسة الاتحاد الآسيوي بعد تعثر حملته في مارس الماضي .. واعدا أن يخص برنامج “في المرمى” الذي يقدمه الزميل بتال القوس على قناة “العربية” بكشف التفاصيل كافة، التي أدت إلى فشل حملته .. وبالفعل عاد المدلج ليفي بوعده ويظهر في برنامج “في المرمى”، سارداً قصة خسارته لكرسي رئاسة آسيا.


بدأ المدلج رواية القصة منذ أن اختاره رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم آنذاك، الأمير نواف بن فيصل ليكون بديلا للراحل عبدالله الدبل في أروقة الاتحاد الدولي “فيفا”، يقول: “ذهبت مع الوفد السعودي لحضور اجتماع “فيفا” وفي بداية الاجتماع ألقيت كلمه أمام الحضور .. وبعدها انسحب الوفد الاماراتي من الجلسة .. وتفاجأنا بإعلان رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بأن الوفد المنسحب هو وفد السعودية على الرغم من تواجدنا أنا وفيصل العبدالهادي ومحمد النويصر في الاجتماع .. حاولت توضيح الأمر، ولكن لم استطع.. بعدها طرح بلاتيني فكرة تقليص عدد اللاعبين الأجانب .. وطلبت المداخله للتعليق .. وبالفعل قمت وقلت رأيي أمام ٢٨٠ اتحاداً .. وبعدها اعترف بلاتر بخطأه أمام الجميع واعتذر”.


وتابع: “توقعت بعد ذلك ان تتم دعوتي لحضور جميع اجتماعات “فيفا”، ولكن ما حدث هو أنني لم استدعى منذ ذلك الاجتماع حتى اليوم بالرغم من أن رئيس الوفد السعودي في ذلك الوقت الدكتور صالح بن ناصر، قابل بلاتر أكثر من 50 مرة ولكن لم يأخذني معه ولا مرة .. ولا أعلم السبب هل هو خوف على منصبه أم لوجود سبب آخر”.


وقدم المدلج نصيحته للرئيس العام لرعاية الشباب لأمير نواف بن فيصل بعدم التقدم بمرشح سعودي في انتخابات اتحاد الاسيوي عام 2015 “تحقيق الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لـ”33″ صوتاً، في هذه الانتخابات جاء نتيجة عمل دؤوب بدأه عام 2009.. واعتقد أن الشيخ سلمان سيزكى رئيسا للاتحاد الاسيوي عام 2015 .. لذلك أقول للأمير نواف بن فيصل: لاترشح أحدا”.


واكد المدلج بأن انسحابه كان مخططاً له منذ البداية .. ولكن مادأحبطه هو طريقة الانسحاب “وعدوني .. وخذلوني.. وهم أشخاص خارس المؤسسة الرياضية، واعلى سلطة منها، ولا أستطيع الافصاح عن أسمائهم لأني مواطن .. وعدوني بأن يتحدثوا مع أحد القيادات البحرينية لكي يقنعوا الشيخ سلمان بن إبراهيم بالانسحاب مقابل ان تقنع قطر الاماراتي يوسف السركال بالانسحاب، وفيما ادى القطريون مهمتهم، لم يقم السعوديون بها، قالوا لنا ان الوقت تأخر، وصار محرجاً الآن ان نتحدث مع سلمان بن إبراهيم لينسحب، والأدهى من ذلك ان الميزانية التي وعدونا بها لم تصرف لنا”.


ويضيف: “لم أتلقى دعم الا من قبل الامير نواف بن فيصل الذي دعمني معنويا وماديا بمبلغ مليون ريال”.


وكشف المدلج ان من حاولوا تعطيل حملته هم من الحرس القديم، وأوضح:”أنا طعنت من الظهر .. هناك أشخاص من الوسط الرياضي وهم مسؤولي أندية ومسؤولين في الاتحاد السعودي وهم من الحرس القديم اشتغلوا ضدي من خلال اقناع السلطة العليا بأني مرشح خاص للامير نواف بن فيصل، ولست مرشح وطن.. وانا قدمت اساميهم للأمير نواف”.


واكد المدلج أن رئيس الاتحاد الاسيوي السابق القطري محمد بن همام تحدث معه بعد نهاية الانتخابات “ابن همام قال لي أن اساس النجاح في هذا المنصب هو العمل الخارجي .. وبالفعل كان محقا ولابد أن يكون مثل عمل الشيخ سلمان خاصة وأن القيادة العليا في السعودية دعمت سلمان في 2009 رسميا.. أما أنا لم يستقبلني في المطار.. وكنت اتنقل في سيارات الأجرة.. ولا يوجد معي وفد الا أنا وياسر المسحل.. وحتى تذاكر الطيران كانت من حسابنا وكانت على الخطوط الاماراتية”.


وحول مستقبله في الاتحاد الاسيوي قال:”كان بيني وبين الشيخ سلمان مكالمة طويلة.. علاقاتي لم تتأثر بالترشح لاسيما وأني كنت مرشح توافقي”.


وطلب المدلج من القائمين على الرياضة السعودية التفكير جديا بمنصب نائب رئيس “فيفا”، مشددا على انه “يجب التفكير بمنصب نائب رئيس “فيفا”، ويجب ان يكون سعودي اذا لم يكن في دورة 2015 فيجب أن يكون في عام 2019″.



المدلج: "الحرس القديم" أبعدني عن رئاسة الاتحاد الاسيوي