ميسى - نيمار ، من هو الافضل؟

ميسى - نيمار ، من هو الافضل؟


اصدرت المجلة الانجليزية الشهيرة “سبورتس برو” تقريرا رياضيا صنفت فيه “نيمار داسيلفا” المهاجم فى نادى “سانتوس البرازيلي” بأنه الافضل رياضيا من حيث القيمة التسويقية.


وجاء بعد اللاعب البرازيلي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتلاه في القائمة العداء الجامايكي يوسن بولت، ومن ثم سائق سيارات “الفورمولا ون” الانجليزي لويس هاملتون.


لكن لماذا يتصدر القائمة، الشاب ذو الـ 21 ربيعا، – والذي لم يلعب خارج البرازيل ولم يلعب اي بطولة خارجية قوية – على باقي الرياضيين المشاهير في العالم؟



هذا السؤال يرد عليه احد محرري المجلة، دايفد كوشنان الذي يفسر لماذا احتل نيمار المرتبة الاولى لهذا العام والعام الفائت ايضا، بقوله: “انه يوضع بعين الاعتبار قيمة اللاعب التسويقية خلال 3 اعوام مقبلة بالاضافة لتوقع اي رياضي سيستثمر فيه الرعاة” .. مضيفاً: “نيمار لديه كأس العالم المقبلة في البرازيل وفي اعتقادنا انه سيبهر العالم بما سيقدمه خصوصا انه سيلعب علي ارضه”.


ويتابع: “يضاف إلى ذلك ان نيمار سينتقل لأحدى الفرق الكبيرة، وغالبا سينتقل إلى برشلونة، وهذا سيعطيه نوعاً آخر من الشهرة وسينقله إلى مستوى جديد من الحياة .. بالطبع لا نشكك في ان ميسي هو اكثر لاعب موهوب في العالم، لكن ليونيل ليس لديه الكاريزما داخل الملعب مثل نيمار، وليس لديه ثقة في نفسه امام الكاميرات كما هو الحال مع اللاعب البرازيلي”.


ويوضح كوشنان، سبب اختيار نيمار ليتصدر القائمة، على نحو أكثر دقة، بالقول: “اذا كنا نتحدث عن الرجل الاكثر قيمة في السوق لثلاث اعوام مقبلة، أو تتجه اليه الانظار، فهو نيمار و من المستحيل تجاهل امر كهذا”.


وكان فريق من 5 خبراء رياضيين واقتصاديين، من مجلة “سبورتس برو” اختاروا نيمار بعد حصر المعلومات من جميع شركات التسويق الشهيرة في العالم، بالاضافة إلى الاتحادات والوكالات العالمية الرياضية الاشهر في العالم.


وشهدت نسخة هذا العام من المجلة وجود العديد من الرياضيات الشابات بعد مشاركة ضئيلة منذ نسخة عام 2008 حيث جاءت لاعبة التنس الامريكية سولان ستيفينز في المركز التاسع في القائمة.



ويؤمن كوشنان ان الالعاب الاوليمبية “لعبت دورا هاما في زيادة عدد اللاعبات او الرياضيات في نسخة هذا العام”، لافتاً إلى أن “مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دورا هاما في التصنيف، فمدافع مانشستر سيتي البلجيكي فينسنت كومباني موجود في القائمة بسبب حضوره الدائم في “تويتر”، ونشر اخباره”.


وجاءت ترتيب العشرة الرياضيين الاوائل في القائمة التي اصدرتها المجلة على النحو التالي:


1- نيمار دا سيلفا – البرازيل “كرة القدم”.

2- ليونيل ميسي – الارجنتين “كرة القدم”.

3- روري ماكلروي – أمريكا “الغولف”.

4- روبرت جريفين – أمريكا “كرة القدم الأمريكية”.

5- اوسين بولت – جامايكا “ألعاب القوى”.

6- نوفاك دجوكوفيتش – صربيا “التنس”.

7- لويس هاملتون – انجلترا “الفورمولا ون”.

8- كريستيانو رونالدو – البرتغال “كرة القدم”.

9- سلوان ستيفينز – أمريكا “التنس”.

10- بلاك جريفين – أمريكا “كرة السلة”.



ميسى - نيمار ، من هو الافضل؟