تعليق الدراسة في الرياض لتردي الأحوال الجوية

تعليق الدراسة في الرياض لتردي الأحوال الجوية


أفاد مراسل “العربية” أنه تقرر تعليق الدراسة في الرياض اليوم السبت بسبب تردي الأحوال الجوية، ويعد هذا القرار أحد الاجراءات الاحترازية للتحول الجوي الحاصل في الساعات القليلة الماضية بالمملكة.


وأعلن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند بتعليق الدراسة ليوم السبت، وأوضح نائب لجنة الطوارئ مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية صالح الحربي أن لجنة الطوارئ بالإدارة عقدت اجتماعها مساء الجمعة وبعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة فقد أقرت اللجنة تعليق الدراسة ليوم السبت بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المنطقة، التي يتوقع معها هطول أمطار غزيرة.


وأفادت مصادر صحفية أن الاضطراب الجوي وصل العاصمة الرياض، وبدأ هطول الأمطار، فيما ينتظر أن تشتد كمية الأمطار المتساقطة طيلة لليل الجمعة إلى السبت.


وهطلت مساء الخميس 25 أبريل/نيسان أمطار غزيرة على منطقة نجران، شملت مدينة نجران ومحافظات يدمة وثار والمراكز التابعة لها . كما شملت الأمطار مراكز الحضن والموفجة وبئر عسكر وعاكفة. وملأت السيول شوارع المنطقة في منظر أشبه بالأنهار. فيما عاشت الرياض أجواء ماطرة متوسطة على بعض أحيائها الشمالية حتى عصر أمس. وكانت العديد من الأرصاد الجوية العالمية والعربية، حذرت من موجة مناخية متقلبة وأمطار فوق السعودية لم تشهدها المملكة من 3 عقود.



تعليق الدراسة في الرياض لتردي الأحوال الجوية