السعودية : ارتفاع وفيات فيروس "كورونا" إلى 7 أشخاص خلال أسبوع

gal.saudi_.police.mask_.jpg_-1_-1

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن بيان لوزارة الصحة صدر مساء اليوم أنه تم رصد 3 حالات إصابة بفيروس كورونا جديدة خلال الأيام الماضية فى محافظة الإحساء توفى منهم حالتان، وحالة واحدة وضعها الصحى مستقر.

ويعد فيروس كورونا أحد الفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسى، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائى أو علاج له.


وطمأنت الوزارة الجميع بأن الحالات لا زالت محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الأنفلونزا الأخرى.


وأكدت أن الوضع الصحى لا يدعو للقلق، وأعلنت وزارة الصحة السعودية الأربعاء الماضى عن وفاة خمسة أشخاص بعد إصابتهم بفيروس كورونا، فيما كان أكبر عدد يتم الإعلان عن وفاته دفعة واحدة منذ ظهور الفيروس فى سبتمبر/ الماضى.


وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت فى مارس الماضى وفاة أحد مواطنيها بإحدى مستشفيات منطقة القصيم بفيروس كورونا، كما أعلنت عن حالات وفاة فردية قبل ذلك.


ويسبب الفيروس الجديد بعض أعراض مرض “سارس” الناجم عن فيروس إكليلى آخر ظهر فى الصين عام 2002 وأودى بحياة نحو 800 شخص فى العالم قبل أن يصبح تحت السيطرة.


ومن بين الأعراض فى الحالات المؤكدة: الحمى والسعال وصعوبات فى التنفس، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن تحقيقات تجرى لمعرفة المصدر المحتمل للعدوى وطريقة الإصابة وإمكانية انتقال الفيروس بين البشر.

السعودية : ارتفاع وفيات فيروس "كورونا" إلى 7 أشخاص خلال أسبوع